Pages

Ads 468x60px

4 Mar 2021

منظومة المجتمع الكردستاني: ندين تسليم حزب الديمقراطي الكردستاني للسياسيين والثوار الكرد إلى الدولة التركية

 


منظومة المجتمع الكردستاني: ندين تسليم حزب الديمقراطي الكردستاني للسياسيين والثوار الكرد إلى الدولة التركية

دعت منظومة المجتمع الكردستاني الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى الكف عن تسليم الساسة والثوار الكرد إلى النظام التركي, منددا بتسليمه السياسي الكردي عمر بارتان. مؤكدة ان مقاربات حزب الديمقراطي تقوض العلاقات بين الكرد

عقب تسليم سلطات حزب الديمقراطي الكردستاني للسياسي الكردي عمر بارتان إلى النظام التركي، نددت منظومة المجتمع الكردستاني بهذه الممارسات، منوهة إلى أن ذلك يضر بمصلحة الكرد وقضيتهم عامة.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته منظومة المجتمع الكردستاني أكدت فيه أن علاقة حزب الديمقراطي الكردستاني مع تركيا تضر بنضال الشعب الكردي من أجل الحرية، مشيرا إلى أن النهج الذي يتبعه الحزب يفسد العلاقات بين المنظمات الكردية.

حزب الديمقراطي اعتقل عمر بارتان وسلمه لأنقرة فقط لأنه سياسي كردي مطلوب في تركيا

وأضاف البيان أن عمر بارتان توجه إلى جنوب كردستان التي يحكمها الكرد بدلاً من توجهه إلى أوروبا، لأنه لم يرغب بالابتعاد عن شعبه ووطنه كردستان، بعد محاكمته وإدانته بسبب أنشطته السياسية في تركيا، إلا أنه خضع لوضع لم يكن يتوقعه، فقد تم اعتقاله رغم عدم وجود سبب لذلك، فقط لأنه سياسي كردي مطلوب في تركيا. وتابع البيان أن “مثل هذه الأعمال التي تقوم بها الهيئات الإدارية الخاضعة لسيطرة هذا الحزب، أضرت بالكرد جميعاً، لهذا ندعو حزب الديمقراطي الكردستاني إلى التراجع عن هذا الموقف”. منوها إلى أن تسليم مثل هذا السياسي إلى تركيا يعني قبول حزب الديمقراطي الكردستاني بحجج الدولة التركية لاعتقال الكرد”.

مقاربات حزب الديمقراطي تقوض العلاقات بين الكرد وندعوه للتراجع عن تسليم الثوار الكرد لتركيا

وختم بيان المنظومة بالقول إن مقاربات حزب الديمقراطي الكردستاني تساهم في قدر كبير من سخط الشعب الكردي، كما أنها تخرب وتقوض العلاقات بين المنظمات الكردية، مشيرا إلى أن الدولة التركية تقود الممارسات العدائية ضد الكرد وهدفها هو إبادتهم، لذلك فإن المواقف التي يبديها حزب الديمقراطي الكردستاني ودعم مثل هذه الدولة لا يضر فقط بالنضال من أجل الحرية لشعب شمال كردستان، بل يضر أيضاً بالإنجازات والنضال من أجل الحرية لشعبنا في الأجزاء الأربعة لكردستان لهذا يجب على حزب الديمقراطي الكردستاني التراجع عن موقفه هذا 

وعدم تسليم أي سياسي كردي أو ثوري إلى الدولة التركية الديكتاتورية”.

https://ronahi.tv

No comments:

Post a Comment

 
 
Blogger Templates