Pages

Ads 468x60px

20 Mar 2013

بەریز ئەوباما ئەمرۆ چۆارشمە بەسەرانێک گەیشتە ئیسرائیل


بەریز ئەوباما ئەمرۆ چۆارشمە بەسەرانێک گەیشتە ئیسرائیل 
اوباما: فخورين بالوقوف الى جانب اسرائيل
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لدى وصوله قبل حوالي الساعتين الى مطار بن غوريون الصلة المتينة التي تربط الولايات المتحدة بإسرائيل، واصفا إياها بأنها "غير قابلة للانفصام". 


وأكد أن اختيار إسرائيل لتكون المحطة الأولى لأول زيارة خارجية في فترته الثانية أمر له مغزى. واضاف إن سبب متانة العلاقات بين الجانبين هو أن "أننا نتشارك في قيم الحرية والديمقراطية .. نعمل لأن نكون دائما في المقدمة". "

واضاف أوباما إن الولايات المتحدة فخورة بالوقوف إلى جانب إسرائيل، باعتبارها أقوى حلفائها، وأعظم أصدقائها وشدد على ان السلام يجب ان يأتي الى الاراضي المقدسة:" لن نفقد الامل برؤية اسرائيل في سلام مع جيرانها"..

وكان في استقبال أوباما لدى وصوله مطار بن غوريون الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، ورئيس الوزراء بنيامين نتناياهو، الذي شكره على موقف الولايات المتحدة المؤيد الحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها بصورة جلية . وأوضح الرئيس الأمريكي بجلاء أنه لا يحمل خطة سلام لعلاج الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

وتفقد الرئيس اوباما منظومة القبة الحديدية قبل ان يحلق في طائرة هليكوبتر الى مقر رئاسة اسرائيل لاجراء محادثات مع الرئيس بيرس قبل ان يجتمع الى رئيس الوزراء نتنياهو.

تصوير: أفي أوحايون \ مكتب الإعلام الحكومي

No comments:

Post a Comment

 
 
Blogger Templates