Pages

Ads 468x60px

1 Feb 2021

عدوى فيروس نيباه

 




عدوى فيروس نيباه

http://samuelkub.blogspot.com/2021/02/nipah-virus-infection-hi-my-dear.html#more

عدوى فيروس نيباه هي مرض حيواني المصدر ينتقل إلى البشر من الحيوانات ، ويمكن أيضًا أن ينتقل عن طريق الطعام الملوث أو مباشرة من شخص لآخر. في الأشخاص المصابين ، يتسبب في مجموعة من الأمراض من العدوى غير المصحوبة بأعراض (الإكلينيكية) إلى أمراض الجهاز التنفسي الحادة والتهاب الدماغ القاتل. يمكن أن يتسبب الفيروس أيضًا في مرض خطير في الحيوانات مثل الخنازير ، مما يؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة للمزارعين.


على الرغم من أن فيروس نيباه تسبب في عدد قليل من حالات تفشي المرض المعروفة في آسيا ، إلا أنه يصيب مجموعة واسعة من الحيوانات ويسبب أمراضًا خطيرة وموتًا للبشر.



خلال أول انتشار معترف به في ماليزيا ، والذي أصاب سنغافورة أيضًا ، نتجت معظم الإصابات البشرية عن الاتصال المباشر بالخنازير المريضة أو أنسجتها الملوثة. يُعتقد أن الانتقال قد حدث عن طريق التعرض غير المحمي لإفرازات الخنازير ، أو الاتصال غير المحمي بأنسجة حيوان مريض.



في الفاشيات اللاحقة في بنغلاديش والهند ، كان استهلاك الفاكهة أو منتجات الفاكهة (مثل عصير النخيل الخام) الملوثة بالبول أو اللعاب من خفافيش الفاكهة المصابة هو المصدر الأكثر احتمالاً للعدوى.


كما تم الإبلاغ عن انتقال فيروس نيباه من إنسان إلى آخر بين أفراد الأسرة ومقدمي الرعاية للمرضى المصابين

No comments:

Post a Comment

 
 
Blogger Templates